fbpx دليل هدايا شهر رمضان المبارك وعيد الفطر| Global Village

دليل هدايا شهر رمضان المبارك وعيد الفطر

Mar 17, 2022 | by admin

لقد هلّ علينا هلال رمضان بعد طول انتظار. إنه الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الحسنات، وتُقبل فيه أعمال الخير. وشهر رمضان الكريم هو أيضاً الوقت الأمثل للتعبير عن المحبة والتقدير لأفراد العائلة والأصدقاء.

فهل تبحثون عن هدايا مناسبة خلال شهر رمضان؟ إن القرية العالمية هي الوجهة الأمثل للتحضير للشهر الفضيل، بدءاً من شراء الهدايا للعائلة والأصدقاء ووصولاً إلى تحضير المنزل. وقد أعددنا لكم دليلاً خاصاً لمساعدتكم على الاختيار.

Ramadan Gifts

الملابس

يمكنكم الاختيار من مجموعة واسعة من العباءات الفضفاضة بأصنافها وقصّاتها المختلفة، وتصاميمها الأنيقة والزاهية بالألوان، والمزينة بأجود أنواع التطريز. حيث يمكن الانتقاء ما بين الأكمام الطويلة أو القصيرة، وما بين الرداءات الضيقة أو الواسعة، وما بين التطريز الفاخر أو البسيط. وتوجد هذه المجموعات الجميلة في جناحي المملكة العربية السعودية والمغرب في القرية العالمية. ولإكمال المظهر، يمكن تنسيق العباءات مع الحجابات المزينة بأجمل النقوش والألوان لتصبح هدية متميزة تناسب هذا الشهر الفضيل.

Ramadan Gifts

المأكولات
احتفلوا مع أحبائكم خلال شهر رمضان المبارك مع أجمل الهدايا وأشهى الأطايب.

  • العسل والتمرs – نقدم لكم تشكيلة واسعة من أكثر من 20 صنفاً من العسل بنكهاته المنوعة كالقرفة والزعفران وغيرها، الطريقة المثالية والصحّية لتحلية الشاي أو القهوة أو الحليب... وإلى جانب العسل، يمكنكم الاختيار من أصناف التمور الفاخرة المحشوة بحشوات مميزة. تجدون هذه الأطايب في جناحي اليمن والمملكة المملكة العربية السعودية.
  • كعكة العسل - طبقات فوق طبقات من حلوى العسل الطري بالكراميل في مزيج رائع ما بين بسكويت اللوتس والبسكويت المقرمش بالعسل وكعك الزنجبيل، تزينها كريما الحليب المخفوقة وكمية وافرة من العسل الشهي. إنها كعكة لا أشهى ولا ألذّ تزيّن مائدة الإفطار! فسارعوا إلى جناح اليمن لتشتروا هذا الصنف المميز من الحلوى قبل أن ينفذ!
  • الفواكه المجففة – يمكنكم أن تقدموا مجموعة من أصناف الفواكه المجففة الفاخرة التي تترافق عادة مع الشهر الفضيل وعيد الفطر. وهي الهدية الممتازة لمحبي المذاق الحلو التقليدي. فضلاً عن ذلك، تعتبر الفواكه المجففة من المأكولات المناسبة والصحية للسحور. تجدونها في جناح أفغانستان.
  • التوابل – التوابل والأعشاب الطازجة هي المطيبات التي تضفي مذاقاً مميزاً على الأطباق التقليدية، وتعتبر من أهمّ مكونات المطابخ حول العالم. زوروا جناح اليمن حيث تنتظركم مجموعة هائلة من خلطات التوابل الشهية والمميزة مثل براعم الورد المجففة، والكمون، والقرفة، والأعشاب المجففة مثل البقدونس، وأوراق الكاري التي تضفي المذاق والرائحة المثالية على أطباق الإفطار التقليدية.
  • القهوة – اختم إفطارك بفنجان من القهوة اللذيذة المحضرة من أجود حبوب البن المحمص التي تجدونها في جناح اليمن.
  • راحة الحلقوم – بألوانها الزاهية التي تشبه الأحجار الكريمة والمغطاة بمسحوق السكر. أشهى أنواع راحة الحلقوم تجدونها في جناح سوريا. حلوى رائعة ولذيذة المذاق يمكن تقديمها كهدية للأصدقاء والعائلة والجيران.

 

valentine

سجادات الصلاة والمسابح
نقدم لكم مجموعة مميزة من سجادات ومسابح الصلاة المزينة بالنقوش الإسلامية العريقة التي تمزج ما بين التقاليد والفن الحرفي. تجدون هذه القطع المميزة في جناحي اليمن وأفغانستان، حيث السجاد المنسوج يدوياً.

وتجدون في هذين الجناحين أيضاً مسابح الصلاة المصنوعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة وهي الهدية المثالية للمصلّين في الشهر الفضيل.

valentine

فن الحنّاء
من النقوش البسيطة إلى التصاميم العصرية ووصولاً إلى الزخرفات المعقدة، يمكن للسيدات تزيين أيدينّ بفن الحناء بأصنافه وألوانه المختلفة في جناح الهند خلال شهر رمضان المبارك. جناح الهند .

valentine

العطور
إن كان لشهر رمضان عطر يميّزه فهو عطر العود والبخور الذي يرافق موائد الإفطار والسحور ويضفي عليها جواً مميزاً من الاسترخاء و الهدوء، حيث تضفي طاقة إيجابية وتمنح المرء شعوراً بالسلام والدفء والراحة خلال شهر الصلاة والتأمل.
يمكنكم الاختيار من بين أجود أصناف العطور من أجنحة الإمارات، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وتركيا.

valentine

أدوات المطبخ
يترافق شهر الصيام والعبادة مع تجربة خاصة وفريدة للطهي والطبخ، ولا تكتمل مأدبة الإفطار بدون أدوات وأواني المطبخ المميزة. أعددنا لكم قائمة بالمستلزمات الأساسية للمائدة وكل ما تحتاجون إليه لإعداد وتقديم الوليمة المناسبة لأحبائكم وأقربائكم.

  • الصواني والأطباق – التمور هي من المكونات الأساسية لأي مائدة في شهر رمضان، حيث تُقدّم في مختلف أنواع الأطباق والصواني. فاحرصوا على تأمين أطباق التقديم المناسبة خلال الشهر الفضيل، لذا توجهوا إلى جناح مصر لتجدوا تشكيلة كبيرة من الأطباق والصواني الجميلة التي يمكنكم تزيينها بالتمور على أصنافها.
  • أواني الشاي والقهوة - لا يكتمل الإفطار بدون فنجان من الشاي أو القهوة اللذيذة، لاسيما وأنها ضرورية لتجنب التعرض للجفاف خلال فترة الصيام. اجتمعوا مع العائلة والأصدقاء حول فنجان قهوة أو شاي، وقدّموها في أوانيها المميزة التي تجدونها في أجنحة تركيا، والمغرب، ومصر.
  • أواني الطعام وأدوات المائدة – أضيفوا رونقاً مميزاً على مائدة الإفطار باستعمال الأواني المزخرفة الجميلة ونقوشها الزاهية والمتنوعة إلى جانب أدوات المائدة الفاخرة بتصاميمها المميزة والتي تجدونها في أجنحة تركيا، والمغرب، ومصر.

 

آخر المدونات

أفكار مميزة للهدايا في موسم الأعياد من القرية العالمية
Dec 18, 2023
روائع رمضان في القرية العالمية
Mar 10, 2023
مهرجان شارع السعادة - الاحتفال بالإبداع والموهبة
Mar 07, 2023
حق الليلة
Mar 03, 2023
اليوم الدولي للأخوة الإنسانية
Feb 08, 2023