تهدف سياسة الخصوصية هذه إلى تقديم تجربة آمنة وممتعة لكافة عملائنا عند تفاعلهم مع أي من خدماتنا أو منتجاتنا.
ومن خلال هذه الخصوصية، نرجو من عملائنا معرفة ما يلي:

  • نوع المعلومات الشخصية االتي نجمعها والتي يمكن من خلالها تحديد هوية الفرد.
  • كيفية جمع هذه المعلومات؟
  • كيفية استخدام هذه المعلومات؟
  • ما إذا كان سيتم الكشف عن هذه المعلومات مع أطراف ثالثة؟
  • كيفية استخدام ملفات الارتباط الكوكيز لجمع المعلومات
  • كيفية الاتصال بنا بخصوص سياسة الخصوصية؟

تنطبق هذه السياسة على جميع الأنشطة والخدمات والأقسام داخل مجمعات تيكوم للأعمال والتي قد تتطلب من العملاء تقديم معلومات شخصية عن طريق العديد من القنوات التي لا تقتصر فقط على الهاتف أو الرسائل النصية القصيرة أو البريد الالكتروني أو المراسلات.

1.ما هي المعلومات التي نجمعها عن العميل؟
1.1 بغرض توفير مجموعة شاملة من الخدمات، فإنه يتوجب علينا في بعض الأحيان جمع معلومات شخصية تحدد هوية الشخص.
1.2 المعلومات الشخصية لا تقتصر فقط على الإسم بل تشمل الشركة، والجنس، والوظيفة، ورقم الهاتف، والبريد الالكتروني، والهاتف المتحرك، والفاكس، وصندوق البريد، والموقع الالكتروني، والدولة والمدينة وفقاً لطبيعة النشاط.
1.3 عندما تجري مراسلات بالبريد الإلكتروني بينا وبينك كعميل، فإنه يتم حفظ المراسلات بالإضافة إلى حفظ البريد الالكتروني الخاص بك.

2.كيفية جمع معلومات شخصية معينة؟
2.1. قد نحصل على معلوماتك الشخصية عندما تشترك بأي فعالية أو خدمة من خدماتنا أو الأنشطة المختلفة التي نتيحها أو المحتويات الإلكترونية، أو فعاليات ترويجية مع شركائنا، أو أنشطة تتعلق بالبيع والمسابقات، أو اذا حاولت الاتصال بنا عبر الهاتف أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو المشاركة في احدى مجموعاتنا النقاشية أو التحدث عن حدث أو فعالية قمنا بتنظيمها، أو عند فتح حساب بإستخدام نظام التسجيل عبر الانترنت، أو التسجيل على أي من صفحات التواصل الإجتماعي خاصتنا عبر الفيسبوك، تويتر، لينكد إن، أو تحميل وثيقة من موقعنا الالكتروني، أو الإدلاء برأيك، أو تسجيلك كزائر لدينا، أوطلبك لخدمة طبية طارئة أو أي مساعدة أمنية أوالمشاركة في أنشطة المسؤولية الاجتماعية، أو التقديم بطلب وظيفي معنا.
2.2 قد نحصل على معلوماتك الشخصية من خلال تفاعلك مع أقسام المبيعات، وأقسام علاقات الشركاء وقسم التسجيل والترخيص وقسم عمليات الخدمات الحكومية، وقسم إدارة الأصول والتنمية المستدامة، وقسم الإدارة المالية، وقسم ادارة المشتريات، وقسم الخدمات الإعلانية وإدارة الموقع ومركز الاتصال.
2.3 نتلقى أيضا معلومات شخصية عن العملاء على موقعنا الالكتروني من خلال استمارات التسجيل للفعاليات واستمارات تحميل الوثائق واستمارات طلبات البيع واستمارات الطلبات العامة، واستمارات آراء العملاء واستمارات ادارة المرافق والخدمات.

كيفية جمع معلومات غير شخصية؟
1.3. نستخدم المعلومات غير الشخصية لتقييم وتعزيز سهولة استخدام الموقع والأداء والقيمة التي يحصل عليها المستخدم من مواقعنا الالكترونية. من الممكن في بعض الأحيان أن نستخدم ملفات الارتباط الكوكيز أوسجلات خادم الشبكة بهدف الحصول على معلومات غير شخصية تتعلق باهتماماتك الالكترونية مما يساعدنا على توفير محتوى الكتروني مناسب، يلبي احتياجاتك ويرضي متطلباتك. يمكنك ضبط محرك التصفح على الإنترنت ليخطرك ما إذا كان الطرف الآخر يستخدم ملفات الإرتباط الكوكيز أم لا، ويتيح لك خدمة قبولها أو رفضها. المعلومات التي يتم جمعها عبر الكوكيز وسجلات خادم الويب تشمل عنوان بروتوكول الإنترنت IP، تاريخ وساعة ومدة زيارة الموقع، الصفحات التي قام بتصفحها المستخدم والمواقع التي تم زيارتها قبل وبعد زيارة موقعنا. يتم جمع مثل هذه المعلومات بشكل عام ولا تتم بصفة خاصة.
2.3. الكوكيز المستخدمة من قبل الطرف الثالث: عندما تزور موقعنا قد تجد ملفات إرتباط كوكيز تابعة لطرف ثالث وليس لموقعنا. عند زيارة أي موقع يضم محتويات من قبل مواقع أخرى أو ما يعرف بالطرف الثالث، قد تصلك الكوكيز من مثل تلك المواقع. موقعنا لا يتحكم بالكوكيز المستخدمة من قبل أطراف ثالثة لذا يتوجب عليك قراءة سياسات الخصوصية التابعة لتلك المواقع لتعرف المزيد عن الأغراض وكيفية إستخدامهم لمعلوماتك الشخصية المحصلة عبر الكوكيز خاصتهم.

4- كيفية استخدام المعلومات الشخصية؟
1.4 نستخدم المعلومات التي نجمعها من عملائنا بهدف تطوير خدماتنا أو لتوفير المنتجات أو الخدمات التي قمت بطلبها.
4.2 نستخدم المعلومات الشخصية بهدف التالي:

  • التذكير بكلمة السر.
    إعلامك بأي عطل فني في خدمة أو نشاط أو محتوى الكتروني معين.
  • للاتصال بك في حال تقديمك لأي طلب أو خدمة أوتعليق معين.
  • استخدام عنوان الـ IP لتحديد موقع المستخدمين ومنع أي مسيء من استعمال الموقع، بالإضافة إلى رصد عدد زوار الموقع من مختلف الدول
  • ومعرفة ما إذا كان مستخدم الخدمة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها.
  • دعوتكم للمشاركة في استطلاعات الرأي (الدعوة دائماً اختيارية).

3.4 نستخدم المعلومات الشخصية في إعلام العملاء بأي تغييرات حاصلة في قوانين وسياسات المنطقة الحرة التي قد تؤثر على سير أعمالهم.

4.4 نستخدم المعلومات الشخصية في إعلام العملاء بالمسائل المتعلقة بالبنية التحتية للحفاظ على سلامتهم (مثل التدريب والإخلاء في حالة الحريق) أو فيما يتعلق بالصيانة أو غيرها.
4.5 عند نشر أي محتوى مهين أو غير لائق على مواقعنا الالكترونية من قبل أي مستخدم أو في حالة التعدي على خدماتنا أو منتجاتنا، نستخدم المعلومات الشخصية في مثل هذه الحالات لنتمكن من إيقافها. وفي حالة تطاول المستخدم أو انتهاكه لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة فقد نستخدم معلوماته الشخصية لتنبيه وإعلام السلطات المختصة.
4.6 يتم أيضا استخدام المعلومات الشخصية لإعلام العملاء عن العروض الخاصة والتخفيضات والأنشطة والفعاليات والمنتجات والخدمات التي قد تكون ذات أهمية بالنسبة لهم.

5. هل يتم الكشف عن المعلومات الشخصية للعميل لأي شخص آخر؟
1.5 لا نكشف أو نشارك المعلومات الشخصية للعملاء مع أي طرف ثالث بغرض التسويق. ولكن يمكن أن نشارك المعلومات الخاصة بك مع شركات أخرى تابعة لـ “تيكوم للاستثمارات” ولكن سيقتصر استخدامها على الأغراض المفصلة أعلاه. كما يمكن أيضا أن نشاركها مع أقسام حكومية أو عندما يتم الزامنا قانونياً بتقديمها للجهات المختصة.
2.5 في بعض الأحيان، نستخدم خدمات طرف ثالث تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الاستشارات الخارجية ووكالات الأبحاث، وشركات العلاقات العامة والتوظيف، وقد تتطلب إحداها بعض المعلومات الشخصية عنك بغرض توفير الخدمات للعملاء أو أثناء تنفيذ مشروع معين. وفي حال مشاركة معلوماتك مع أي طرف ثالث، نحرص دائما على اتخاذ الخطوات التي تعنى باحترام خصوصيتك.

6. بمن يمكن الاتصال فيما يتعلق بسياسة الخصوصية أو معلوماتي الشخصية؟
1.6 للأسئلة أو الاستفسارات فيما يتعلق بسياسة الخصوصية أو معلوماتك الشخصية، يرجى التواصل معنا عبر البريد الالكتروني privacy@tecom.ae

7. تحديث سياسة الخصوصية
1.7 قد يتم تحديث سياسة الخصوصية بين تارة وأخرى، على النحو المطلوب، لذا يرجى اعادة قرءاتها كلما قمت بإدخال بياناتك الشخصية.